شات اكابر,دردشة اكابر

اهلا بجميع زوار منتدى شات اكابر شات جادو شات التجمع

اجمل موقع عربي


    العلاج بالالوان

    شاطر
    avatar
    حزن
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 107
    تاريخ التسجيل : 08/10/2010

    العلاج بالالوان

    مُساهمة  حزن في الإثنين أكتوبر 11, 2010 2:36 pm

    يعتبر العلاج بالألوان حاليا حقيقة علاجية وطريقة رخيصة لتحسين بيئة المنازل والمكاتب ولا تحتاج مجهودا في تعلمها. وفائدتها تكمن في أنها تساعدنا على التواصل مع أنفسنا وطاقتنا وتؤهلنا للتجاوب مع كل الأشياء المحيطة بنا ومع مشاعرنا أيضا. كما أن الإنسان بفطرته وطبيعته يميل إلى الألوان التي يتعرض أو يتعامل معها في ملبسه ومأكله ومشربه لأن الجسم يميل إلى تعويض النقص في طاقته تلقائيا، وهذا يفسر سلوكياتنا وتفضيلنا لتناول طعام معين دون سواه أو ارتداء أزياء بألوان معينه.



    اللون الأحمر

    لون العواطف والطاقة وهو يساعد على الشفاء من العجز الجنسي
    يتميز بكونه منشطا ومنبها. يلفت الانتباه وفتح الشهية. يعالج فقر الدم ويساعد التئام الجروح ويشفي الأكزيما والحروق ويزيد معدل ضربات القلب ومعدل التنفس. وهو لون العواطف والطاقة وهو يساعد على الشفاء من العجز الجنسي والبرود والتهاب المثانة البولية والمشاكل الجلدية. ولا ينصح لمن يعانون من ضغط الدم العالي. وقد وجد العالم غاديلي أن الشعاع الأحمر هو لون البناء والتشييد ويساعد على استمرار خلايا الحمراء في الجسم وينبه الكبد.
    وبينت دراسة أجريت عام 1990 تم فيها تسليط أضواء حمراء اللون على عيون مجموعة المرضى يعانون من الصداع النصفي في بداية ظهور النوبة أن 93% منهم تعافوا جزئيا نتيجة هذا العلاج وارجع المعالجون السبب أن اللون الأحمر يزيد ضغط الدم الشرياني ويوسع الأوعية الدموية.

    للون الأزرق:

    هو أفضل الألوان التي توحي بالهدوء والاسترخاء وهو لون بارد يفيد كثيرا في الإقلال من التوتر العصبي لأنه يخفض من الموجات المخية التي تنشط المخ. يستعمل لإزالة الألم، إيقاف النزف، المغص والأمراض الروماتيزمية وتصلب الشرايين ويؤدي إلى الاسترخاء ويخفف من عدد مرات التنفس وقد أجريت تجربه أتوا بها بأطفال عدوانيين ووضعوهم في صف دراسي أزرق ولاحظوا هدوء نسبي وانخفاض في العدوانية. كما يستعمل اللون النيلي في علاج عتامة عدسة العين (المياه الزرقاء)، الصداع النصفي، الصمم وحالات الأمراض الجلدية وله تأثير في العين والأذن والجهاز العصبي.


    االلون الأصفر


    يوحي الأصفر بالسعادة والمرح والانشراح وكذلك الذكاء. وهذا اللون يزيد الطاقة في الجهاز الليمفاوي ويستعمل في علاج حالات السكري، عسر الهضم والاضطرابات الكلوية، الكبد والإمساك وكذلك بعض اضطرابات الحنجرة والعينين. وتحمل أشعة اللون الأصفر التيارات المغناطيسية الموجبة التي نتنفسها وتثيرنا فتقوى وتنشط حركة الأعصاب في الجسم والعضلات وتحسن البشرة وتعالج الجروح وخصوصا الأكزيما.


    اللون الأخضر:

    يتميز اللون الأخضر بكونه لونا مهدئا ومضادا للتوتر. ويستعمل في معالجة بعض الحالات العصبية، الإنهاك، مشاكل القلب، الحمى، القرحة، الأنفلونزا، الرشوحات ولتهدئة الآلام في حالة الإصابة بالسرطان.
    الاستعمالات اليومية:
    الأخضر يضفي مسحه من السكون والطمأنينة ويناسب جدا غرف الأطفال خاصة درجاته الفاتحة. ونلاحظ أن دائما في المستشفات يكثرون من الأخضر وخصوصا في غرف العمليات وثياب الأطباء لبعث الهدوء.

    أما من حيث الطاقة فهو متوسط الطاقة والذبذبة طاقته معروفة على امتصاص كل الطاقات السلبية من كل أنحاء الأجسام الحية وغير الحية التي تتعرض له. والدليل على ذلك الامتصاص أن الإنسان المكتئب أو الحزين عندما يجلس في مكان مليء بالأشجار والنباتات الخضراء تزول كآبته ويصبح سعيد ونشيط.
    ولا يناسب اللون الأخضر أماكن العمل التي تحتاج إلى بذل مجهود ذهني أو جسمي لأنه كما ذكرنا يساعد على الهدوء والاسترخاء وهي أمور لا تتناسب مع طبيعة ومتطلبات أي عمل.


    اللون البرتقالي:

    لون دافئ ومشرق وأشعة اللون البرتقالي تستخدم في حالة الإرهاق والتعب. ومعالجة مرض الكلى، المرارة، علاج المغص، التشنجات العضلية كما يوصف للمرضعة لزيادة إدرار الحليب ويستعمل في بعض حالات الفتق والتهاب الزائدة الدودية.
    أنه مقوي للقلب ويستعمل في زيادة معدل نبضات القلب. وهو منشط عام ومضاد للإحساس بالهبوط، الفتور والاكتئاب والنعاس.
    هو يساعد على الشفاء من التهابات العينين مثل القرنية. وهو من أحسن الألوان لرفع معدل الشهية وعند الشعور بالتعب والإرهاق حاول ارتداء البرتقالي فمن شأنه أن يرفع من مستوى طاقتك.

    اللون البنفسجي:

    يستعمل في معالجة الاضطرابات النفسية والعاطفية وداء المفاصل، كما يستعمل في حالات الولادة لتخفيف الألم وتسهيل الولادة. ويستعمل أحيانا مع اللون الأصفر لمعالجة بعض أمراض حالات سرطان الجلد، كما وينشط الطحال.


    اللون الأبيض:

    الأبيض هو رمز الهدوء والنقاء وهو يشمل كافة ألوان الطيف الضوئي ويستعمل لعلاج مرض الصفراء وخاصة للمصابين بها من الأطفال حديثي الولادة حيث يسلط الضوء الأبيض الشديد عليهم فوق منطقة الكبد فيتم الشفاء. وكذلك ينصح الأطباء مرضى الدرن الرئوي التعرض لضوء الشمس القوي وارتداء الثياب البيضاء.
    كما أثبت أن ضوء الشمس بما فيه سرعة ألوان الطيف له قدره على أنتاج فيتامين "د" تحت الجلد وهذا الفيتامين يساعد على تكوين العظام ومعالجة هشاشة العظام.

    اللون الأسود:

    لا يستعمل هذا اللون للعلاج. ودوره في الصحة يقتصر على امتصاص الحرارة ويبعث على النعاس.

    avatar
    الـولاء
    مشرف المنتدى
    مشرف المنتدى

    عدد المساهمات : 1019
    تاريخ التسجيل : 07/10/2010
    الموقع : في قلب من يحبونــــــي

    رد: العلاج بالالوان

    مُساهمة  الـولاء في الإثنين أكتوبر 11, 2010 11:01 pm

    داااااايم في تألق ..

    ياالبى قلبك حزن لاااا هنتي براس راعيك
    avatar
    حزن
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 107
    تاريخ التسجيل : 08/10/2010

    رد: العلاج بالالوان

    مُساهمة  حزن في الأربعاء أكتوبر 13, 2010 8:59 pm

    يسلمو الولاء ,, واتمنى المواضيع الي اطرحها تنال اعجاب الجميع ,, مشكروره على مرورك لبى قلبك

    اورجينال مان ...
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 144
    تاريخ التسجيل : 03/10/2010

    رد: العلاج بالالوان

    مُساهمة  اورجينال مان ... في الأحد أكتوبر 24, 2010 9:02 am

    الله يعطيك العافية موضوع مفيد للغاية
    تقبلي مروري
    avatar
    امل حياتي
    مشرف المنتدى
    مشرف المنتدى

    عدد المساهمات : 1146
    تاريخ التسجيل : 04/10/2010

    رد: العلاج بالالوان

    مُساهمة  امل حياتي في الأحد أكتوبر 24, 2010 1:39 pm

    يسلمو كتير حزن موضوع رائع
    دائما مميزه
    avatar
    الـولاء
    مشرف المنتدى
    مشرف المنتدى

    عدد المساهمات : 1019
    تاريخ التسجيل : 07/10/2010
    الموقع : في قلب من يحبونــــــي

    رد: العلاج بالالوان

    مُساهمة  الـولاء في الأحد أكتوبر 24, 2010 7:03 pm

    يسلم عمرك
    حبيبتي
    حزن

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 17, 2017 11:04 am